ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

قائمة من أمتع الأفلام العائلية من أجل سهرة مميزة

حرر بواسطة:

​​تعتبر ليلة الأفلام العائلية طريقة رائعة للتجمع والاسترخاء بعد أسبوع مضني ومتعب. إذ يعتبر لم باقي أفراد الأسرة أمام التلفاز معًا لمشاهدة فيلم عائلي ممتع وشيق طريقة مثلى للتخلص من التوتر والضغوطات. وهو بمثابة أسلوب ذكي للم الشمل واستعادة اتصالك بأسرتك من جديد.  

​غير أن الإشكال يظل دائما مطروحا في اختيار الفيلم المناسب الذي يجمع أذواق كل أفراد الأسرة. لكن لا تقلق فقد وفرنا عنك عناء البحث، ووضعنا لائحة الاختيارات التي قد تناسبك وأسرتك. في هذا المقال، نقدم لكم بعضا من أفضل الأفلام الفكاهية والممتعة والخفيفة التي ستجعلك بكل تأكيد تحظى بسهرة عائلية مميزة ومليئة بالإثارة. ماذا تنتظر إذا! جهز فشارك وادع أسرتك إلى بضع ساعات أمام التلفاز. 

​E.T. the Extra Terrestrial (1982) 

يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام الفانتازيا على الإطلاق-​E.T. the Extra Terrestrial (1982)
يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام الفانتازيا على الإطلاق-​E.T. the Extra Terrestrial (1982)

يتعلق هذا الفيلم الأيقوني عن “E.T.” بإطلاق العنان لنفسك في العالم الخاص بك. ويتعلق أيضًا بالفضائيين، إذ يحكي هذا الفيلم من إخراج Steven Spielberg قصة الصبي هنري توماس الذي يكتشف بالصدفة كائنًا فضائيًا ودودًا، فيحاول مساعدته في العثور على طريقه إلى المنزل. فهل سينجح في ذلك يا ترى؟ أقترح عليك مشاهدة الفيلم للتعرف على الإجابة. 

​Luca (2021) 

تجري أحداث الأنيميشن لوكا في بلدة ساحلية جميلة الريفيرا الإطالية-​Luca (2021)
تجري أحداث الأنيميشن لوكا في بلدة ساحلية جميلة الريفيرا الإطالية-​Luca (2021)

تجري أحداث فيلم الأنيميشن لوكا في بلدة ساحلية جميلة على الريفيرا الإيطالية، وتدور القصة حول صبي صغير يستمتع بعطلته الصيفية المليئة بالمرح والمعكرونة وركوب السكوتر بين أزقة البلدة. وذلك إلى أن يتعرف على صديق جديد يبدو وكأنه يخفي سرا خطيرا، يتعلق بوحش البحر القادم من عالم آخر تحت سطح الماء.  

​Klaus (2019) 

كلاوس هو فيلم أنيميشن كوميدي درامي صدر عام 2019-Klaus (2019)
كلاوس هو فيلم أنيميشن كوميدي درامي صدر عام 2019-Klaus (2019)

كلاوس هو فيلم تحريك صور أيضا، كوميدي درامي صدر عام 2019. أشرف على كتابته وإخراجه سيرجيو بابلوس في أول إخراج له. وأنتجته شركته Sergio Pablos Animation Studios بدعم من Aniventure ووزعته نتفليكس. شارك في تأليف الفيلم زاك لويس وجيم ماهوني، و أشرف على الأداء الصوتي كل من جيسون شوارتزمان، ج.ك. سيمونز، رشيدة جونز، ويل ساسو، نيدا مارجريت لابا، سيرجيو بابلوس، نورم ماكدونالد، وجوان كوزاك. 

​وتعتبر حبكة الفيلم بمثابة قصة بديلة لشخصية سانتا كلوز. بحيث تختلف عن القصة التاريخية للقديس نيكولاس دي ميرا. وتتمحور الأحداث حول ساعي بريد يشتغل في جزيرة معزولة في الشمال، والذي يصادق بشكل درامي غير مخطط له صانع ألعاب يخفي أسرار حزينة ويدعى كلاوس. 

​Sonic the Hedgehog (2022) 

يتضمن هذا الفيلم رسائل قوية حول الأسرة والمسؤولية والتسامح-​Sonic the Hedgehog (2022)
يتضمن هذا الفيلم رسائل قوية حول الأسرة والمسؤولية والتسامح-​Sonic the Hedgehog (2022)

يتحد قنفذ أزرق سريع يُدعى سونيك مع مخلوق آخر ذو فرو أحمر، يدعى ناكلز، لمحاربة الدكتور الشرير إيفو روبوتنيك. يعد الفيلم تكملة لجزء Sonic the Hedgehog الذي حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر لعام 2020. وهو أحد آخر أفلام ما قبل الوباء – كما يتضمن رسائل قوية حول الأسرة والمسؤولية والتسامح.  

​Paddington 2 (2017) 

يعتبر هذا الفيلم من أكثر الفلام المنتظرة لدى عشاق شخصية الفيلم المحبوبة-​Paddington 2 (2017)
يعتبر هذا الفيلم من أكثر الفلام المنتظرة لدى عشاق شخصية الفيلم المحبوبة-​Paddington 2 (2017)

يستقر بادينجتون مع عائلة براون في حدائق ويندسور كأي حيوان أليف. حيث يصبح فردًا مشهورا وذو شعبية كبيرة في مجتمعهم؛ يأتي بالسعادة والبهجة والمرح أينما يحل ويرتحل. وبينما يبحث عن هدية مثالية لعمته العزيزة لوسي في عيد ميلادها، يعثر على كتاب فريد ومميز في متجر السيد جرابر. ليجد نفسه متورطا في سلسلة من المغامرات والمخاطر الحابسة للأنفاس. 

​Home Alone (1990) 

هذا الفيلم الكوميدي يعد من أشهر أفلام الكريسماس على الإطلاق-​Home Alone (1990)
هذا الفيلم الكوميدي يعد من أشهر أفلام الكريسماس على الإطلاق-​Home Alone (1990)

​Home Alone فيلم كوميدي من أشهر أفلام الكريسماس على الإطلاق. صدر عام 1990، ويلعب دور بطولته الممثل ماكولي كولكين، بشخصية الطفل كيفن مكاليستر. وهو ولد يبلغ الثامنة من عمره، يترك وحده في البيت بينما تسافر أسرته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد. فيفاجأ بمهاجمة بعض اللصوص لمنزله محاولين سرقته، لكنه يتمكن من خداعهم وردعهم عبر مجموعة من الخطط والمقالب.

حرر بواسطة:

  • حفصة المخلص

    صحافية، محررة وباحثة في سلك الماستر
    سلا، المغرب
    المعهد العالي للإعلام والاتصال (الرباط، المغرب) – إجازة في الصحافة (2021)


    حفصة المخلص، محررة وطالبة باحثة في سلك الماستر ومحللة سينمائية. شغوفة بالفنون والسينما، ومتعطشة للمعرفة بكل أصنافها، راكمت تجربة مميزة بعد إجراء عدد من التداريب.
    اشتغلت حفصة المخلص كمحررة مع منصة سكرين ميكس العربية المتخصصة في المحتوى الترفيهي والثقافي لمدة سنة. كما عملت كصحفية متدربة في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالرباط، وجريدة الاتحاد الاشتراكي بالدار البيضاء - المغرب، ومسؤولة متدربة في إدارة وصناعة المحتوى والتواصل الرقمي في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببن جرير - المغرب.