ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

أفضل أفلام الأكشن عبر التاريخ 

حرر بواسطة:

تعتبر أفلام الأكشن الأمريكية من أفضل مصادر تخفيف الضغط التي يستطيع الشخص عن طريقها الاستفادة من وقته دون التفكير في أمور معقدة، ولكن من غير الدقة وصف هذا التصنيف بأنه مجرد وسيلة ترفيه دون الرمي إلى هدف محدد. بينما المتفق عليه أن هذه الأفلام يمكنها أن تحرك قلبك بقوة عند الانفعال معها، بالأخص تلك التي تتضمن الإثارة العميقة. 

فيلم المنتقمون: إنفينيتي وور “Avengers: Infinity War”  

 (Avengers Infinity War) رحلة سينمائية لا مثيل لها

فيلم المنتقمون: إنفينيتي وور هو رحلة سينمائية لا مثيل لها على مدار عشر سنوات من إنتاج عالم مارفيل السينمائي، إذ يقدم هذا الجزء من الفيلم المواجهة النهائية والأكثر شراسة على الشاشة. إذ أنه مع سعي “المنتقمون وحلفاؤهم” لحماية العالم من المخاطر الكبيرة التي لا يمكن لأي بطل الصمود أمامها وحده، يظهر التهديد الأكبر على الإطلاق من الظلال الكونية، وهو “ثانوس”، الطاغية الأجرأ بين المجرات. 

يهدف ثانوس إلى الاستيلاء على جميع الأحجار الستة اللامتناهية، وهي عبارة عن قطع أثرية قوية بشكل لا يمكن تصوره، والذي يرغب في استخدامها ليفرض هيمنته على الفضاء كله، ومن بينه كوكب الأرض. وعلى المنتقمين النضال من أجل منع هذه الخطة من التنفيذ. 

فيلم المصفوفة “The Matrix” 

فيلم الأكشن والخيال العلمي (The Matrix)

يعتبر فيلم المصفوفة من الأفلام التي لا تحتاج إلى مقدمة، إذ أن فيلم الأكشن والخيال العلمي هذا سيستمر في كونه من تجارب المشاهدة المفضلة للكثيرين على الرغم أنه من إنتاج عام 1999 ميلادية. إذ أنه في “ذا ماتركس” يظهر البطل “نيو” وهو مبرمج كمبيوتر، مع الهاكر “توماس أندرسون”، وسريعًا يكتشف أن الواقع ليس كما يظن. 

يقدم فيلم الإثارة هذا مشاهد قتالية تندرج تحت تصنيف الخيال العلمي، والتي تحتوي على المعرفة الجديدة لنيو عن البيئة المحيطة به. بالنسبة إلى محبي الفيلم، فإنهم لن ينسوا مطلقًا لقطات وقت الرصاص على الشاشات، فضلًا عن المكالمات الوثيقة الكثيرة التي يجريها نيو وحلفاؤه حينما يتم ملاحقتهم من قبل عملاء الواقع المحاكي. 

 فيلم سبيد” Speed” 

(Speed) الفيلم الذي يمزج بين السرعة والحيوية

يمثل هذا الفيلم مزيجاََ رائعاََ من السرعة والحيوية من خلال الأداء الذي لا مثيل له من كيانو ريفز، ساندرا بولوك، ودينيس هوبر. ويدور حول قيام الضابط الشاب جاك ترافين بقسم شرطة لوس أنجلوس بإثارة غضب هوارد باين، وهو عضو سابق في فرقة المفرقعات بقسم شرطة أتلانتا، حيث تمكن من منع محاولته احتجاز مجموعة من الرهائن العالقين في مصعد به قنبلة. 

يتسبب هذا الحقد في قيام هوارد بالانتقام عن طريق وضع قنبلة في حافلة، وفي حال انخفضت السرعة عن 50 ميلًا في الساعة سوف تنفجر. وتوجد الراكبة آني المتميزة بالشجاعة على متن الحافلة، والتي تقوم بمساعدة جاك وزميله المحقق هاري تيمبل بإنقاذ الراكبين قبل الانفجار، في حين أنهم يحرصون على معرفة أسلوب باين في مراقبته لهم. 

فيلم فاست فايف “Fast Five ” 

(FastFive) فيلم يقدم تجربة جديدة من الحركة والصوت العالي

يقدم فيلم فاست فايف تجربة جديدة من الحركة والصوت العالي، إذ يتشارك الشرطي براين أوكونر على الجانب الآخر مع الخارج عن القانون دوم توريتو. فمنذ عمل براين وميا توريتو على إخلاء سبيل دوم من الحجز تجاوزوا الكثير من الحدود لتجنب السلطات. وبعد أن يقعوا في مأزق بريو دي جانيرو، ينبغي عليهم إجراء مهمة أخيرة للحصول على حريتهم. 

خلال عملهم على جمع فريق من القمة يتضمن أفضل المتسابقين، يكتشف المعاونون غير المتوقعين أن أمامهم فرصة وحيدة للهروب إلى الأبد، والتي تتمثل في المواجهة مع رجل الأعمال الخطير الذي يرغب في قتلهم. بينما ليس هو وحده من يتبع أثرهم، بل أيضًا العميل الفيدرالي لوك هوبز وضع هدفه عليهم، ذلك أنه عند تكليفه بمهمة تعقب بريان ودوم، يستعد هو وفريقه للهجوم الشامل والقبض عليهما. 

لكن في حين يتحرك رجاله بطريقهم في البرازيل، يستوعب هوبز أنه لا يمكنه التفريق بين الأخيار والأشرار، حاليًا يتوجب عليه السير وراء غرائزه ليحاصر الفريسة. على الصعيد الآخر يقوم دومينيك توريتو بالتخطيط مع فريقه من المتسابقين لسرقة كبيرة في الشوارع ليحصلوا على المال من أجل شراء حريتهم، ولكنهم مراقبون من تاجر مخدرات برازيلي شديد القوة وعميل فيدرالي فاسد. 

فيلم فيس أوف “Face Off”

 (Face Off – 1997)

يؤدي نيكولاس كيج وجون ترافولتا لعبة القط والفأر، وهو ما يتم في الفيلم بالمعنى الحرفي، وذلك في إطار منسق بأسلوب جميل من العنف حتى وصل إلى مرحلة المبالغة في الأناقة. فإن عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي شديد القوة شون آرتشر ما زال يشعر بالحزن على مايكل ابنه المتوفي، ويظن أن كاستور تروي عدوه اللدود المجرم القوي هو من قتل ابنه. 

ذات يوم استطاع آرتشر أخيرًا محاصرة كاستور، وقد تسبب القتال في إلقاء القبض على تروي، ولكن يكتشف آرتشر أن تروي قام بزرع قنبلة من شأنها تدمير مدينة لوس أنجلوس تمامًا وكافة سكانها، ومن السيئ أن الرجل الوحيد الذي يعرف موقع القنبلة هو شقيق كاستور، الذي يُدعى بولوكس ويرفض التعاون. أصبح الحل الأنسب أمام آرتشر هو طبيب العمليات الخاص بقطع الوجوه ووضعها محل بعضها البعض. 

بالفعل يختار آرتشر هذه العملية الجراحية ليتمكن من التحدث مع بولوكس، وفي نفس الوقت يعود كاستور تروي لوعيه ويرغب في الانتقام من آرتشر نتيجة أخذه لوجهه، وهو بذلك لا يقضي على مهمة إنقاذ المدينة فقط. بل يقضي على حياته نفسها، وينبغي على آرتشر في هذه الأثناء منع تروي مرة أخرى. 

المهمة: المستحيلة – التساقط “MISSION: IMPOSSIBLE – FALLOUT” 

(MISSION: IMPOSSIBLE – FALLOUT – 2018) فيلم المرح والأناقة بامتياز

يتميز هذا الفيلم بالمرح والأناقة، وهو يصل إلى مستوى كلمة “مستحيل” عن طريق المشاهد المجنونة التي تم تصويرها بامتياز. حيث إنه بعد مرور عامين من تمكن إيثان هانت من السيطرة على سولومون لين، نُقلت البقايا من النقابة إلى منظمة أخرى تُعرف باسم “الرسل”. والتي تقع تحت رئاسة رجل أصولي غريب يُدعى جون لارك، وتضع المنظمة خطتها للاستيلاء على ثلاث نوى من البلوتونيوم. 

يُرسل إيثان إلى برلين مع فريقه لوقف هذه الخطة، بينما تفشل المهمة حينما ينشغل بإنقاذ لوثر، فيستطيع الرسل الهروب بالبلوتونيوم، ولكن عندما ينضم أوغست ووكر عميل وكالة المخابرات المركزية إلى الفريق، ينبغي عليهم جميعًا البحث عن النوى والعثور عليها قبل فوات الآوان. 

حرر بواسطة:

  • روان صلاح

    صحافية ومحررة بقسم التحرير العام بإيكوبوست
    الإسكندرية، مصر
    كلية التربية - جامعة الإسكندرية (الإسكندرية، مصر) – بكالوريوس قسم اللغة (2023)


    انضمت روان صلاح، صحافية مصرية، إلى قسم التحرير العام لمجلة إيكوبوست الإلكترونية في غشت 2023. هي خريجة قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة الإسكندرية عام 2023. عملت لسنوات في كتابة المحتوى العربي بمجالاته المتعددة كالطب والعلوم إضافةً إلى تغطية الأخبار. لروان هوايات مختلفة منها القراءة، ممارسة الرياضة، وتعليم اللغة العربية الذي يعتبر اهتمامها الأكبر والنابع من حبها للغتها الأم.