ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

ذا ميج 2 … الجولة الثانية لجيسون ستاثام ضد وحوش البحر 

حرر بواسطة:

من الصعب تصديق مرور خمس سنوات على العرض الأول لفيلم “ذا ميج” (The Meg) على الشاشات. ولمن يستعد دائما بكل حماس لمشاهدة بعض الأحداث الشيقة الأخرى، فإن الصيف الحالي كان الأمثل، لأنه أنهى الانتظار الطويل لصدور الجزء الثاني من فيلم “ذا ميج” الشهير. حيث إن سمكة القرش ميغالدون ليست فقط هي التهديد الوحيد، بل هناك مفاجآت أخرى تضمنها هذا العمل الممميز. 

مراجعات فيلم “ذا ميغ’ بين الجزئين الأول والثاني 

اعتقد البعض أن الجزء الأول من فيلم “ذا ميج” كان يفتقر إلى الدقة في تصميم المؤثرات. غير أن الجزء الثاني يأتي أيضًا بخليط تقليدي من المؤثرات والحركة. إذ أنه وفقًا للمراجعات، تعتبر كافة الإضافات سواءً كانت بشرية أو تكنولوجية غير إيجابية إلى حد ما. 

الفيديو الإشهاري الرسمي لفيلم ذا ميغ الجزء الأول (2018)

لكن، وعلى الرغم من بعض المراجعات السيئة، إلا أن أول ظهور لفيلم “ذا ميج 2: ذا ترينش” في شباك التذاكر مر بحال جيد. ففي الصين حصد الفيلم 19.5 مليون دولار في العرض الأول. بالإضافة إلى نسبة 50% للحصة السوقية، بينما في أمريكا الشمالية، تجاوزت افتتاحية الفيلم 30 مليون دولار. 

لكن هناك اختلاف في آراء النقاد حول الفيلم 

تأتي آراء النقاد لتدعم التباين الواضح في المراجعات حول فيلم “ذا ميج 2: ذا ترينش”. حيث ذكر بعض النقاد أن الفيلم كان بحاجة إلى سيناريو وسرد أقوى من الذي تمت حياكته. بالإضافة إلى تضمنه على بعض الأحداث التي تبدو مملة بالنسبة للبعض. بينما ذكر نقاد آخرون أن المشاهد القتالية مناسبة للتصنيف المسموح به. 

وركزت مراجعات النقاد الإيجابية منها على الإبداع في تصوير مواجهة الأشرار والشخصيات الجانبية، التي كان لها دور كبير في تدعيم الإثارة في الأحداث. إضافة إلى مشاهد أسماك القرش وهي تفترس البشر والتي صُنفت ضمن الإخراج الجيد. 

بالرغم من التباين في تقييمات الفيلم واختلاف وجهات نظر النقاد حوله، إلا أن تفاعل المشاهدين معه لا زال في ازدياد حتى الآن. ووصلت أرقام الإعجاب عبر جوجل إلى نسبة 90%. 

نبذة عن قصة فيلم “ذا ميج 2: ذا ترينش” – Meg 2: The Trench 

الفيديو الإشهاري الرسمي لفيلم ذا ميغ الجزء الثاني (2023)

بعد انتهاء الجزء الأول بنجاة طفلة تبلغ ثمانية أعوام مع الكلب اللطيف، تنتقل قصة الفيلم في هذا الجزء إلى أعماق المحيط. حيث الحركة مع أسماك القرش ميجالدون الضخمة. ويقود جيسون ستاثام في دور جوناس تايلور فريقًا بحثيًا في غاية الجرأة مع وو جينغ في رحلة استكشافية يغوصان فيها وصولًا إلى أعماق المحيط.  

يؤدي جوناس دور الأب لصوفيا كاي البالغة من العمر 14 عامًا، والتي تمر بمرحلة من التمرد عليه وتتحمس لاستكشاف الخندق معه. ويتشارك مع تايلور في مسؤوليته نحو صوفيا العم وو جينغ الذي يُدير مركز الأبحاث. لكن رحلتهم إلى المحيط تتعرض لفوضى عارمة حينما تتسبب عملية التعدين في تهديد مهمتهم، ويصبحون في حالة من الإجبار على خوض مواجهة ذات مخاطر كبيرة ويدخلون في صراع من أجل البقاء على قيد الحياة. 

خلال المعركة ضد من يرغبون في نهب البيئة، ومواجهة أسماك القرش ميج الشرسة، كان ينبغي على جوناس تايلور التعاون مع أبطال الفيلم للقضاء على هذه الكائنات المفترسة التي لا ترحم. ليصبحوا في سباق مع الزمن، ومحاولة العودة إلى سطح الماء سالمين. 

من هو بطل الإثارة جيسون ستاثام؟ 

بطل الإثارة جيسون ستاثام - الصورة:  Flickr | Marco Manna | CC BY-NC-ND 2.0
بطل الإثارة جيسون ستاثام – الصورة:  Flickr | Marco Manna | CC BY-NC-ND 2.0

ولد جيسون ستاثام في شيريبروك، دير بيشاير، وقد كان والده باري ستاثام يعمل كتاجر في الشارع ومغني في الصالة. بينما والدته، إيلين بيتس، كانت تعمل راقصة. كان جيسون واحدًا من غواصي الفريق الوطني البريطاني للغوص، كما حقق المركز الثاني عشر في بطولة العالم لسنة 1992. إضافةً إلى كون ستاثام عارضًا للأزياء قبل أن يعمل ممثلًا. 

هو من القلائل الإنجليز الذين استطاعوا النجاح في أفلام الحركة الأمريكية. حيث كان غير معروف حينما قرر المخرج جاي ريتشي اختياره في دور المحتال بأول ظهور له على الشاشة بفيلم Lock” ، Stock and Two Smoking Barrels”، ولم يكن مدربًا على هذا الدور من قبل. 

مع النجاح الكبير الذي حققه الفيلم، ومن خلال أسلوب جيسون ستاثام الحركي وذكائه في الأداء، أصبح قائد هذا التصنيف من الأفلام. فهو الرجل الوسيم الخارج عن القانون في أعمال الأكشن والإثارة. 

حرر بواسطة:

  • روان صلاح

    صحافية ومحررة بقسم التحرير العام بإيكوبوست
    الإسكندرية، مصر
    كلية التربية - جامعة الإسكندرية (الإسكندرية، مصر) – بكالوريوس قسم اللغة (2023)


    انضمت روان صلاح، صحافية مصرية، إلى قسم التحرير العام لمجلة إيكوبوست الإلكترونية في غشت 2023. هي خريجة قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة الإسكندرية عام 2023. عملت لسنوات في كتابة المحتوى العربي بمجالاته المتعددة كالطب والعلوم إضافةً إلى تغطية الأخبار. لروان هوايات مختلفة منها القراءة، ممارسة الرياضة، وتعليم اللغة العربية الذي يعتبر اهتمامها الأكبر والنابع من حبها للغتها الأم.