ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

فيلم الرعب M3GAN يخالف التوقعات ويحقق نجاحا ساحقا

حرر بواسطة:

يبدو أن سينما الرعب في هذه السنة الجديدة قد أعلنت الحرب برعاية كل من استوديوهات Blumhouse وUniversal من خلال إصدارهما لفيلم M3GAN. هذا الأخير كسر التوقعات وحقق إيرادات ضخمة. حيث تلقت دمية ميغان القاتلة مراجعات إيجابية وإشادة قوية من النقاد والمتعصبين لأفلام الرعب على حد سواء.

ولم يتوقف عشاق الرعب والإثارة الدموية عن التوجه لصالات السينما قصد الاستمتاع بمشاعر الخوف الحابسة للأنفاس. وذلك إلى أن حقق الفيلم 34.2 مليون دولار محليا، و90 مليون دولار عالميًا في أول أسبوعين فقط من صدوره. منافسا باقي أفلام الرعب الناجحة التي تم إصدارها مؤخرا من قبيل Smile وHalloween Ends وThe Black Phone وInvisible Man وHappy Death Day.

كسر لعنة أفلام الرعب النمطية

وتتمثل أحد أسباب نجاح M3GAN في كونه انفتح على ثلاثين سوقًا دولية أخرى في نهاية هذا الأسبوع. وهذا يشمل دور السينما في المملكة المتحدة وأستراليا وألمانيا وإيرلندا. الشيء الذي أدى إلى جلب 3 ملايين دولار للفيلم في كل من المملكة المتحدة وإيرلندا خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى. ليحظى بأعلى عطلة نهاية أسبوع افتتاحية تحقيقا للربح، في تصنيف سينما الرعب خلال عصر الوباء، وثالث أعلى افتتاح لفيلم من إنتاج جيمس وان، بعد كل من The Nun وThe Conjuring 2. أما في أستراليا، فقد أحرز الفيلم أيضًا إيرادات كبيرة تقدر ب 1.3 مليون دولار.

كل ما أحرزه M3GAN من عائدات ضخمة جعله يتربع على عرش رابع أعلى افتتاح لفيلم رعب في ألمانيا منذ بداية الجائحة. وتحقيق أكبر يوم افتتاح رعب لعامي 2022 و2023 في هونغ كونغ، وأكبر حفل افتتاح رعب في تايلاند. كما ظلت الأسواق السينمائية نشيطة دون توقف حيث حقق الفيلم 6.5 مليون دولار في المكسيك، و 2.1 مليون دولار في إسبانيا، و 1.8 مليون دولار في إيطاليا.

أسباب نجاح فيلم M3GAN

يظل السؤال المطروح هنا هو لماذا وكيف واصل فيلم M3GAN سيطرته على شباك التذاكر؟ والجواب بكل بساطة هو أن الفيلم نجح في إثارة اهتمام الجمهور بغض النظر عن مكان تواجده حول العالم، مما جعلهم يحبون هذا الفيلم في اللحظة التي شاهدوا فيها المقطع الدعائي أو لافتة الفيلم الإشهارية، وبهذا حصل M3GAN على تقييم جديد وصل إلى نسبة 95٪ على موقع Rotten Tomatoes، وهو ثاني أعلى تقييم لإنتاج من إنتاجات Blumhouse على المنصة.

فيلم رعب من نوع آخر

يتفق كل من شاهد الفيلم أن M3GAN هو فيلم ممتع للغاية، مضحك، وذو أجواء رهيبة واستثنائية. وهو الخيار الأمثل لكل عشاق صنف “صراع البقاء على قيد الحياة”، ولأي شخص يتطلع للغوص في هذا النوع المخيف.

وأصبحت M3GAN الآن رمزًا حقيقيًا للدمية المرعبة بفعل صوتها الغنائي المخيف، ورقصها المرعب، وموضتها غريبة الأطوار. وهو الشيء الذي نتج عنه خلق فئة من المعجبين الذين يعشقون الشخصية المرعبة إلى حد الجنون. والذين وصل بهم الأمر إلى التنكر بزي الشخصية والتجول في بعض الأماكن العامة في مدن على سبيل مدينة نيويورك، الأمر الذي ساهم في التسويق للفيلم بشكل كبير.

ووصل الرقم الذي حققه M3GAN إلى أكثر من 90 مليون دولار في جميع أنحاء العالم في أسبوعين فقط. علما أن هذا الرقم لا يكاد يتوقف عن التزايد يوما بعد يوم تزامنا مع نمو قاعدة المعجبين الشغوفين ب M3GAN.

كما يتكهن العديد من عشاق سينما الرعب أن M3GAN الآن في طريقها لتصبح أيقونة الرعب الشهيرة. مزيحة باقي شخصيات الرعب المشهورة مثل دمية أنابيل ومايكل مايرز…

حرر بواسطة:

  • حفصة المخلص

    صحافية، محررة وباحثة في سلك الماستر
    سلا، المغرب
    المعهد العالي للإعلام والاتصال (الرباط، المغرب) – إجازة في الصحافة (2021)


    حفصة المخلص، محررة وطالبة باحثة في سلك الماستر ومحللة سينمائية. شغوفة بالفنون والسينما، ومتعطشة للمعرفة بكل أصنافها، راكمت تجربة مميزة بعد إجراء عدد من التداريب.
    اشتغلت حفصة المخلص كمحررة مع منصة سكرين ميكس العربية المتخصصة في المحتوى الترفيهي والثقافي لمدة سنة. كما عملت كصحفية متدربة في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالرباط، وجريدة الاتحاد الاشتراكي بالدار البيضاء - المغرب، ومسؤولة متدربة في إدارة وصناعة المحتوى والتواصل الرقمي في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببن جرير - المغرب.