ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

فيلم أفاتار يواصل تحقيق إيرادات ضخمة

حرر بواسطة:

عقب أسابيع عن صدوره ، حقق فيلم Avatar: The Way of Water أرباحًا استثنائية، في أول شهر، تقدر ب1.708 مليار دولار في البوكس أوفيس على المستوى العالمي، متجاوزًا فيلم Jurassic World الأيقوني، الذي حقق 1.67 مليار دولار باعتباره سابع أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات في تاريخ شباك التذاكر، مما يؤكد صواب توقعات المخرج جيمس كاميرون الذي تنبأ بنجاح الفيلم.

نجاح ساحق وعائدات خيالية

وحقق فيلم “أفاتار : الطريق إلى الماء”، إلى حدود أول أسبوع من يناير الجاري، إجمالي 517 مليون دولار في أمريكا الشمالية و1.19 مليار دولار في باقي دول العالم، ولا زال الفيلم يحصد الأرباح بشكل مستمر حيث أضحى الآن الأعلى ربحًا على الإطلاق من بين الأفلا التي صدرت في 2022.

وكان قد صرح مخرج الثنائية السينمائية المبهرة أنه يطمح في ارتقاء الفيلم ليحتل ثالث أو رابع أعظم فيلم في التاريخ. وبناء على هذه الأرقام فمن المحتمل أن تتجاوز الأرباح توقعات الفيلم المحصورة بين 1.6 مليار دولار و 1.9 مليار دولار. الشيء الذي سيدخله في منافسة شرسة مع فيلم
Spider-Man: Now Way Home باعتباره الفيلم الأكثر ربحًا خلال فترة كوفيد 19.

أفاتار … نجمة مضيئة في سماء السينما تسطع من جديد

لقد مرت 13 سنة منذ أن أحدث فيلم “Avatar” لمخرجه جيمس كاميرون ثورة في عالم السينما وصنع التاريخ. ليأتي الجزء الثاني من السلسلة حاملا مشعل العظمة من الجزء الأول. إذ يروي الجزء الجديد تكملة لقصة عائلة سولي – جيك ونيتيري وأطفالهم – بعد تعرضهم للطرد من أراضيهم. حيث تتحمل عائلة سولي الخطر والمعارك وتكابد الموت والمأساة طوال رحلتهم، وتحديدا بعد انتقالهم من ديارهم وفرارهم إلى عالم المياه في Metkayina، في مغامرة رهيبة مليئة بالمصاعب والتهديدات.

يعيد النجمان الأمريكيان سام ورثينجتون وزوي سالدانا إعادة تمثيل أدوارهما في دور جيك ونيتيري، على غرار الجزء السابق. مع عودة سيغورني ويفر أيضًا. كما شهد الطاقم التمثيلي التحاق بعض النجوم الآخرين، مثل كيت وينسلت وميشيل يوه، إلى جانب ستيفن لانغ وكليف كورتيس وجويل ديفيد مور وباوندر وإيدي فالكو وجيماين كليمنت.

تحفة مذهلة بصريا

ينضخ فيلم “أفاتار” بالمناظر الخلابة والأماكن المدهشة بصريا. ذاك أن استخدمات تقنيات الذكاء الصناعي وCGI لعبت دورا كبيرا في خلق بيئة أقل ما يقال عنها أنها بهية بشكل جنوني. كما تم توظيف العديد من الصور الرمزية للإحالة على ثقافة السكان الأصليين لشعب “نافي”. حيث تم تمثيل هذا التشابك بين الإنسانية والطبيعة بشكل رمزي من خلال شجرة N’avi وشجرة النفوس، واللتان تظهران كطواطم شجرية تدمج تجربة الإنسان داخل الطبيعة كجزء من تنوع الخبرة والتأثير.

تمديد فترة عرض أفاتار في دور السينما الصينية

على الرغم من تكسيره لأرقام الشباك العالمي، إلا أن حظ الفيلم كان سيئًا بسبب إصداره خلال الموجة الثانية والخطيرة من وباء كوفيد 19 في الصين. هذا العبء، الذي أصاب ثاني أكبر سوق للأفلام في العالم، أعاق بالتأكيد نجاح الفيلم. ومع ذلك، يبدو أن الفيلم سيحصل على عرض ممتد على الشاشات الصينية لمدة 30 يومًا أخرى، وفقًا لصحيفة هوليوود ريبورتر.

وتم اتخاذ القرار يوم الثلاثاء من قبل المنظمين السينمائيين في العاصمة بكين. حيث كان من المقرر أن ينتهي إصدار الفيلم في 15 يناير 2023، بعد أن حصل على ما يقل قليلاً عن 200 مليون دولار في البلاد. وللاشارة فإن عرضه في دور السينما الصينية كان أكثر قرار تلقى ردودا إيجابية خلال فترة وباء كورونا حتى الآن. ومع ذلك، فقد حقق أرباحًا أقل مما كان متوقعًا في الأصل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التفشي المستمر لكوفيد في البلاد.

حرر بواسطة:

  • حفصة المخلص

    صحافية، محررة وباحثة في سلك الماستر
    سلا، المغرب
    المعهد العالي للإعلام والاتصال (الرباط، المغرب) – إجازة في الصحافة (2021)


    حفصة المخلص، محررة وطالبة باحثة في سلك الماستر ومحللة سينمائية. شغوفة بالفنون والسينما، ومتعطشة للمعرفة بكل أصنافها، راكمت تجربة مميزة بعد إجراء عدد من التداريب.
    اشتغلت حفصة المخلص كمحررة مع منصة سكرين ميكس العربية المتخصصة في المحتوى الترفيهي والثقافي لمدة سنة. كما عملت كصحفية متدربة في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالرباط، وجريدة الاتحاد الاشتراكي بالدار البيضاء - المغرب، ومسؤولة متدربة في إدارة وصناعة المحتوى والتواصل الرقمي في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببن جرير - المغرب.