ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

النجم نيكولاس كيج يعود إلى الشاشة بدور دراكولا

حرر بواسطة:

بعد حوالي 35 عامًا من تشخيصه لواحد من أكثر الأدوار التي لا تُنسى في فيلم الرعب الكوميدي الأيقوني لعام 1988، قبلة مصاص الدماء. يعود نيكولاس كيج بوجهه الدامي وأسنانه البارزة من جديد بدور الكونت دراكولا، وهي شخصية عالم الفامبايرز الأشهر على الإطلاق. حيث أصدرت شركة يونيفرسال بيكتشرز، منتصف شهر يناير الحالي، المقطع الدعائي للفيلم المتوقع إصداره في الأشهر القليلة القادمة. والذي يقوم ببطولته النجم الأمريكي نيكولاس كيج، البالغ من العمر 58 سنة، في دور دراكولا بمعية شخصية هولت البالغة من العمر 33 عامًا.

رينفيلد الفيلم المنتظر

يعرض المقطع الدعائي لفيلم “رينفيلد Renfield” رينفيلد نفسه وهو يحضر اجتماعًا بحثًا عن المساعدة في إنهاء “علاقة سامة” مع رئيسه، الذي هو “دراكولا”. وذلك في إطار مكافحته للهروب من تسلطه وسيطرته الكاملة. بيد أن هذا الارتباط بالكونت دراكولا له العديد من المزايا. أهمها تزويد رينفيلد بقوى خارقة للطبيعة تسمح له بمحاربة المجرمين وإنقاذ حياة عشرات الأشخاص. وهو ما يعرضه المقطع الدعائي، حيث يقتحم دراكولا اجتماع رينفيلد مهددا إياه بضرورة الرضوخ له والرجوع إلى عصمته.

المقطع الدعائي لفيلم رينفيلد

كما يشارك في الفيلم كل من أوكوافينا وبن شوارتز وأدريان مارتينيز، وهو من إخراج كريس ماكاي. أما السيناريو فهو من تأليف “ريان ريدلي” المشهور بإشرافه على سيناريو مسلسل “ريك ومورتي” الغني عن التعريف. كما يستند فيلم “رينفيلد Renfield” إلى فكرة أصلية من إنتاج مبدع مسلسل The Walking Dead “روبرت كيركمان”.

دراكولا كما لم يرى من قبل

في لقاء صحفي له في ديسمبر 2021، صرح نيكولاس كيج في بودكاست Variety’s Awards Circuit أنه يريد أن يجلب “شيئًا جديدًا” للشخصية، التي تقمصها “بيلا لوغوسي” سابقًا على الشاشة في فيلم يونيفرسال الكلاسيكي بالأبيض والأسود. ثم “غاري أولدمان” في نسخة فرانسيس فورد كوبولا عام 1992. إلى جانب “فرانك لانجيلا” و”كريستوفر لي” و”جيرارد بتلر” و”لوك إيفانز” وغيرهم من الممثلين الذين تقمصوا الدور نفسه.

أريد للكونت دراكولا أن يظهر بطريقة فريدة من نوعها من الطريقة التي لعبت بها مرارا وتكرارا، لذلك أفكر في التركيز حقًا على طريقة تحرك الشخصية لأعطي طابعا مميزا لها.

نيكولاس كيج

كما أضاف كيج لمجلة Variety مؤكدا: “ما يجعل الأمر ممتعًا للغاية هو أن الفيلم ذو لمسة كوميدية. وعندما تحصل على هذه النغمة بشكل صحيح ومتناسق – الكوميديا والرعب – فالأمر يصبح جنونيا حقا. وثنائية الرعب والكوميديا هذه يجب أن تكون نقطة جذب، وهو بالضبط ما أبحث عنه ، شيء جديد لإضفاء طابعي الشخصي”.

أما عن سبب قبوله للدور فقد علق نيكولاس كيج في محادثة له مع Weintraub قائلا: “حسنًا، أولاً وقبل كل شيء، لا أعرف كيف لممثل أن يقول لا لتقمص دور الكونت دراكولا، لكن هناك شيئان أساسيان يتبادران إلى الذهن. أولاً، إنه شخصية تم تقمصها جيدًا عدة مرات كما تم تقمصها بشكل سيئ عدة مرات. لذا فأنت حتما ترغب في بذل جهدك لتنضم للفريق الجيد. بالنسبة لي، لأن الفيلم لا يتعلق بي حقًا، بل عن دراكولا ، ليس لدي ظهور بارز على الشاشة. إنه حقًا فيلم نيك هولت، بدور رينفيلد. وبالتالي فهذا كان حافزا لي لأسخر كل قدراتي التمثيلية لأتقن الدور وأصور شخصية دراكولا المتعجرفة كما ينبغي”.

نيكولاس كيج هرم من أهرام هوليود

على مدار أربعين عامًا من حياته المهنية في التمثيل/ أثبت نيكولاس كيج قدرته الهائلة على لعب الأدوار المختلفة والمتناقضة والكثيرة بشكل صارخ. ففي عام 2019 وحده شارك نيكولاس كيج في 6 أفلام مختلفة. أما من حيث مهاراته في التقمص أمام الكاميرا، فقد فاز بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار عن دوره في فيلم Leaving Las Vegas عام 1996. كما تم ترشيحه لجائزة أخرى عام 2003 عن أدائه في فيلم Adaptation.

وعقب الإعلان عن مشاركته في فيلم “رينفيلد Renfield”، تلقى النجم كيج الكثير من الإشادة من قبل العديد من النجوم المشاركين في الفيلم. ومن المقرر طرح الفيلم في 14 من شهر أبريل القادم.

حرر بواسطة:

  • حفصة المخلص

    صحافية، محررة وباحثة في سلك الماستر
    سلا، المغرب
    المعهد العالي للإعلام والاتصال (الرباط، المغرب) – إجازة في الصحافة (2021)


    حفصة المخلص، محررة وطالبة باحثة في سلك الماستر ومحللة سينمائية. شغوفة بالفنون والسينما، ومتعطشة للمعرفة بكل أصنافها، راكمت تجربة مميزة بعد إجراء عدد من التداريب.
    اشتغلت حفصة المخلص كمحررة مع منصة سكرين ميكس العربية المتخصصة في المحتوى الترفيهي والثقافي لمدة سنة. كما عملت كصحفية متدربة في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالرباط، وجريدة الاتحاد الاشتراكي بالدار البيضاء - المغرب، ومسؤولة متدربة في إدارة وصناعة المحتوى والتواصل الرقمي في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببن جرير - المغرب.