ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

أبهى إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء

حرر بواسطة:

شهدت السنة الماضية عودة النشاطات الفنية والمهرجانات التي توقفت لمدة طويلة بسبب فيروس كورونا. وتميزت هذه السنة بحضور قوي وملفت لنخبة من الفنانين والمشاهير على السجادة الحمراء. 

السجادة الحمراء في آخر عام كانت مليئة بالإطلالات الأنيقة والمميزة، منهم من اعتمد على أزياء مستوحاة من الماضي، وآخرين اعتمدوا أزياء جريئة معبرة عن الذات. فما هي أهم أبرز هذه الإطلالات؟  

كايت وينسلت … بين البساطة والأناقة عبر السجادة الحمراء

نفتتح هذه الإطلالات بإطلالة النجمة الساحرة كايت وينسلت، وذلك خلال العرض العالمي الأول لفيلم Avatar: The Way of water، حيث ظهرت بنفس الفستان الذي ارتدته في عرض فيلم دريس ماركر بمهرجان تورنتو السينيمائي الدولي سنة 2015. 

بالرغم من ارتدائها فستانا سبق أن ظهرت به، إلا أنها حازت إعجابا كبيرا وكانت حديث الصحافة، بسبب إطلالتها الناجحة. إذ اعتمدت على فستان رمادي يتميز بتصميمه الضيق الذي أبرز رشاقتها الواضحة التي لازات تحافظ عليها رغم تقدمها في العمر. 

وصمم هذا الفستان Badgley Michka والذي ينفرد ببساطته وبوجود خرز مصفوف حول العنق الذي أعطاه لمسة أنيقة. كما اعتمدت كيت أيضا على أقراط من الألماس ظهرت بهم في إطلالة سابقة، مع تسريحة شعر بسيطة ومكياج خفيف.

“قررت بالفعل أن أقوم بتكرار إعادة إرتداء نفس الفساتين”

قالت النجمة نفسها في ما مضى وقبل خلال جائحة كورونا، أنها لا تحبذ إهدار الأموال على الفساتين والمجوهرات في كل مناسبة. حيث قالت: “لماذا كل هذا الاهتمام بأشياء تستخدم مرة واحدة فقط من أجل المظاهر”. كما أضافت: “لقد قررت بالفعل أن أقوم بتكرار إعادة ارتداء نفس الفساتين التي لبستها من قبل”.

نايومي كامبل … إطلالة ساحرة في قلب لندن

ننتقل لإطلالة العارضة نايومي كامبل، التي أبهرت الجميع بفستانها خلال حفل توزيع جوائز الموضة البريطانية “British Fashion Awards” الذي نظم بلندن. أطلت كامبل على جمهورها بمظهر جذاب وأنيق. حيث ارتدت فستان فضيا من دار Valentino للأزياء، يتسم بقصة الكاب المميزة مغطاة بالترتر الفضي اللامع مما جعل جميع الأنظار تتجه حولها أثناء التقاط الصور. 

كما زينت كامبل إطلالتها بأقراط ألماسية متدلية، وقلائد بالألماس ذات الطبقة الرقيقة. ولتترك كامبل الأنظار على ثوبها اللامع الطويل حرصت على تمليس شعرها وإبقائه وراء ظهرها كي لا يحجب تفاصيل الفستان. فيما اختارت وضع مكياج سموكي باللون الأسود والفضي اللامع، الذي أعطاها نظرة ساحرة. 

بليك ليفلي … تجسيد حقبة العصر الذهبي الأمريكي

سرقت الممثلة الأمريكية بليك ليفلي الأنظار، خلال حظورها حفل “ميت غالا Met Gala 2022”. حيث استلهمت إطلالتها من فن العمارة في مدينة نيويورك. وارتدت الممثلة فستانا ذهبيا متلألئا من تصميم Versace، ومستوحى من تصميم “أرت ديكو Art Deco” وتفاصيل بعض البنايات المعروفة بالمدينة. 

أبانت بليك على تفاصيل فستانها بمجرد وصولها وصعودها الدرج، حيث ظهر الفستان بشكل ساحر مما جعل المصورين يؤخذون مئات الصور. ويتميز الفستان بقصة مناسبة لقوام بليك، حيث تم تزينه بزخارف كريستالية ذات ألوان مختلفة كالأزرق الفاتح والبرتقالي والأخضر، وإحاطته بعقدة ساتان نحاسية كبيرة الحجم وتنورة طويلة باللون النحاسي أيضا. وذلك تكريما للون تمثال الحرية وارتدت معه قفازات طويلة تحمل نفس ألوان الفستان. 

اعتمدت ليفلي على تشكيلة من الأكسسوارات الفاخرة، كأقراط لورين شوارتز. وتم تعيينهم بحوالي 90 قيراطا من الألماس الملون بلون الشمبانيا وشرائح الزمرد الكولمبي، كما أنها تزينت أيضا بتاج نحاسي مشابه لتاج تمثال الحرية. 

وبهذه الإطلالة المميزة نجحت ليفلي في تجسيد حقبة العصر الذهبي الأمريكي، التي يذكر أنها كانت الموضوع الأساسي لنسخة حفل ميت غالا لهذه السنة. 

زيندايا … إطلالة تحاكي تلك الخاصة بالأميرات

صنعت النجمة العالمية زيندايا الحدث في حفل “Emmy Awards” للأعمال التلفزيونية في دورته 74، حيث أطلت على جمهورها بإطلالة راقية خطفت بها الأنظار. وتوجت للمرة الثانية على التوالي بفوزها بجائزة الممثلة الرئيسية البارزة في المسلسلات الدرامية عن دورها بمسلسل “Euphoria”

 اعتمدت زندايا على فستان أسود بتوقيع Valentino، تم تصميمه خصيصا لها. وانفردت زيدانيا بإطلالتها حيث اعتبرت من بين أفضل الإطلالات التي مرت على السجادة الحمراء لحفل سنة 2022.  

كما تميز الفستان بطوله الذي أعطاها طلة تشبه الأميرات، نسقته مع قلادة ألماس مشدودة مع ماسة بيضاء في الوسط من مجموعة Bulgari، وأقراط ألماس. فيما فضلت رفع شعرها بطريقة قديمة مستوحاة من عالم هوليود، واعتمدت على مكياج طبيعي. 

ويذكر أن زيندايا هي السيدة السمراء الأولى التي تحصل على جائزة الأعمال التلفزيونية “Emmy Awards”. 

آن هاثاوي … إطلالة تجمع بين الكلاسيكي والحديث

صنعت نجمة هوليود آن هاثاوي الحدث خلال مشاركتها بمهرجان “كان السينمائي” في دورته الخامسة والسبعين. حيث سرقت القلوب بإطلالتها الأنيقة التي تجمع بين الكلاسيكية والحداثة. 

اعتمدت آن على فستان أبيض ناعم، مما جعل الجماهير يشبهون إطلالتها بشخصية الأميرة التي لعبتها سابقا في فيلم “يوميات الأميرة”The Princess Diaries” الذي عرض سنة 2001. إذ ارتدت آن فستانا ملائكيا من توقيع Armani، زينته بمجوهرات من دار Bulgari. حيث اعتمدت على قلادة البحر الأبيض المتوسط من المجموعة الخاصة “The eden the garden of wonders“، مع ياقوت سيريلانكي، تتوسطه ألماسة باللون الأزرق. 

ولاستكمال إطلالتها اختارت آن تصفيفة شعر بسيطة حيث تركت شعرها منسدلا. واعتمدت على مكياج ترابي، مما أضاف لإطلالتها أناقة ونعومة.

لادي غاغا … إبهار في السجادة الحمراء لساغ أواردز

أبهرت المغنية والممثلة العالمية لادي غاغا، الجميع خلال حفل ساغ أواردز Sag awards في دورته الثامنة والعشرين. حيث ظهرت بإطلالة جد راقية وملفتة. واعتمدت فيها على فستان طويل من دون أكمام، باللون الأبيض والفضي من الكريب والقماش الميتاليكي من تصميم مجموعة خاصة لدار Armani. 

كما أضافت المزيد من الرقي لإطلالتها من خلال تزينها بمجوهرات Tiffany & Co. والتي تضم عقدا إكليل من الزهور الماسية وأقراط من الألماس وخاتم من الألماس. 

ومن جهة أخرى، اختارت النجمة لادي تسريح شعرها بشكل مموج، مع مكياج سموكي باللون الفضي في ولون زهري فاتح في الشفاه. 

واعتبرت إطلالة لادي غاغا إطلالة ناجحة بدون منازع حيث حصدت على إعجاب الحاضرين في الحفل من الفنانين ونجوم هوليود وكذلك المصورين. 

جيسيكا شاستين … لمعان وتتويج

ونختتم بإطلالة الممثلة الأمريكية جيسيكا شاستين التي ظهرت بشكل مبهر خلال حضورها لحفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الرابعة والتسعين. والذي توجت فيه الممثلة للمرة الأولى بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “The Eye Of Tammy Faye”. 

إذ ظهرت الفنانة فور وصولها على السجادة الحمراء بفستان طويل أرجواني مع تدرجات باللون البرونزي، مخصص من Gucci، مع مجوهرات فاخرة من تصميم نفس الدار. 

كما اعتمدت جيسيكا على أقراط متدلية من الألماس اللامع وعدد من الخواتم الماسية مع سوار من الألماس. ولم تقتصر النجمة على الفستان والمجوهرات فقط، فقد تزينت بمكياج بدرجات النيود مع القليل من اللمعة باللون البرونزي فوق العينين مما زاد إطلالتها لمعانا أكثر، مع اختيارها تسريحة الشعر المرفوع لكي تتجه الأنظار للمجوهرات الفاخرة.

حرر بواسطة:

  • خولة عنقا الإدريسي

    صحافية ومحررة بقسم التحرير العام بإيكوبوست
    الدار البيضاء، المغرب
    المعهد العالي للصحافة والإعلام (الدار البيضاء، المغرب) – إجازة في الصحافة (2018)


    خولة عنقا الإدريسي صحافية مغربية بمجلة إيكوبوست الإلكترونية منذ نونبر 2022. هي خريجة المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء سنة 2018، كما شغلت منصب صحافية حرة لمدة طويلة ولها تجربة متميزة بعدة منابر إعلامية مغربية كصحافية ومحررة باللغة العربية.