ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

أفلام ديزني الأكثر تحقيقا للربح على الإطلاق

حرر بواسطة:

​​منذ عام 1937، وبعدما أصدرت أستوديوهات ديزني فيلم سنو وايت والأقزام السبعة. تمكنت ديزني من السيطرة على الجمهور بقبضة من حديد، وأسست لها قاعدة جماهيرية وفية أضحت تترقب كل جديد بقلوب عاشقة. 

​وعندما يتعلق الأمر بالأنيميشن، فإن ديزني معروفة دوليًا كواحدة من أكثر الاستوديوهات نجاحًا في تاريخ السينما. وذلك من خلال إنتاجها للعشرات من الشخصيات المحبوبة والقصص المشهورة وحكايات السحر والعجب الجميلة. فليس من المستغرب أن تكون الشركة قوة رائدة من هذا النوع. كما أنه من غير المفاجئ أن تفوز بعشرات جوائز الأوسكار، وأن تحقق أرباحًا تقدر بمليارات الدولارات في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي قائمة بأكثر أفلام ديزني تحقيقا للأرباح على الإطلاق.

​Frozen – 1.26 مليار دولار أمريكي  

حقق الفيلم إجمالي مليار دولار في شباك التذاكر محطما الأرقام القياسية – Frozen – 1.26
حقق الفيلم إجمالي مليار دولار في شباك التذاكر محطما الأرقام القياسية – Frozen – 1.26

من الصعب أن يتخيل أي منا وجود فيلم أنيميشن يمكن أن ينافس فيلم Frozen الصادر عام 2013. وما لا يدركه العديد من محبي ديزني أن فيلم Frozen بدأ بوثيرة أرباح بطيئة بلغت 67 مليون دولار. لكنها نمت بشكل جنوني بمرور الوقت. ويرجع ذلك إلى منافستها الشرسة مع شركات أخرى أمثال Pixar وDreamWorks  وIllumination. 

​بعد كل شيء، يعرف كل المعجبين في جميع أنحاء العالم الآن جميعًا النجاح الساحق الذي حققه فيلم Frozen، حيث حقق إجمالي 1.276 مليار دولار في شباك التذاكر محطما الأرقام القياسية. 

​The Incredibles 2  – $1.24  مليار دولار أمريكي 

حقق الفيلم أرباحا بلغت 1.24 مليار دولار في شباك التذاكر حول العالم – The Incredibles 2
حقق الفيلم أرباحا بلغت 1.24 مليار دولار في شباك التذاكر حول العالم – The Incredibles 2

لفترة طويلة، شعر جمهور ديزني أن The Incredibles ستكون واحدة من إنتاجات شركة ديزني القليلة التي لن تحصل على تكملة. وما أكد ذلك، هو أنه بعد استحواذ ديزني على Marvel Studios، لم تكن لها نية في تطوير المزيد من قصص الأبطال الخارقين. 

​ومع ذلك، أصدرت الشركة الفيلم في النهاية. مستجيبة لتعطش المعجبين القدامى والجدد، ومثبتة للكل أن هذا الفيلم يستحق اهتمامًا وفرصة أخرى لتجديده. ​كما كانت هذه النسخة الثانية من الفيلم، التي أشرفت على إنتاجها شركتا ديزني وبيكسا جديرة بالمحاولة، إذ لم تخيب الظنون وحققت أرباحًا بلغت 1.24 مليار دولار في شباك التذاكر حول العالم. لتصبح واحدة من أكثر أفلام ديزني نجاحًا على الإطلاق.  

​Toy Story 4 – $1.07 مليار دولار أمريكي 

تم ترشيح الفيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار لفئة أفضل فيلم – Toy Story 4
تم ترشيح الفيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار لفئة أفضل فيلم – Toy Story 4

لم تجعلنا لعبة Toy Story 3 نبكي لأحداثها الحزينة فحسب، بل حقق الفيلم أيضا أرباحا ضخمة. حيث شهد فيلم الأنيميشن الذي تم إصداره في عام 2010، نجاحا قياسيا وكسب قلوب شرائح واسعة من الجمهور. 

​تم ترشيح فيلم Toy Story في حفل توزيع جوائز الأوسكار لفئة أفضل فيلم. كما اجتاز المليار دولار في شباك التذاكر. ما رشحه لتسجيل اسمه ضمن لائحة أفضل أفلام الأنيميشن على الإطلاق. 

​Finding Dory – $1.03 مليار دولار أمريكي 

حقق دوري 135 مليون دولار في شباك التذاكر – Finding Dory
حقق دوري 135 مليون دولار في شباك التذاكر – Finding Dory

تم إصدار فيلم Finding Dory في عام 2016. وهو عبارة غن تكملة لأحداث فيلم Finding Nemo. إذ حقق الفيلم 1.029 مليار دولار في جميع أنحاء العالم. وفي عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية وحدها، حقق دوري 135 مليون دولار في شباك التذاكر، متفوقا على كل منافسيه آنذاك. 

​The Lion King  – $968 مليار دولار أمريكي 

حقق الفيلم ما مجموعه 968 مليون دولار حول العالم – The Lion King
حقق الفيلم ما مجموعه 968 مليون دولار حول العالم – The Lion King

يعد The Lion King الصادر عام 1994 أحد أكثر أفلام ديزني شهرة في كل العصور. ويضم طاقمًا صوتيًا موهوبًا للغاية وموسيقى تصويرية رنانة بالأغاني الكلاسيكية من Tim Rice و Elton John و Lebo M. مما يجعل  The Lion King أحد أكثر أفلام ديزني نجاحًا على الإطلاق. 

​وعلى مر السنين، حقق The Lion King ما مجموعه 968 مليون دولار حول العالم. الشيء الذي يجعله واحدًا من أنجح أفلام الانيميشن التابعة لشركة Disney. مع وجود الكثير من الأرباح وراءه، فليس من المستغرب أن يكون هذا الفيلم مصدر إلهام لعروض برودواي ومناطق الجذب في المنتزهات الترفيهية. وحتى إعادة إنتاجه في نسخة جديدة لعام 2019 والتي على الرغم من كونها سابع أعلى فيلم على الإطلاق في وقت صدوره. إلا أنها فشلت في الارتقاء إلى سحر النسخة الأصلية. 

حرر بواسطة:

  • حفصة المخلص

    صحافية، محررة وباحثة في سلك الماستر
    سلا، المغرب
    المعهد العالي للإعلام والاتصال (الرباط، المغرب) – إجازة في الصحافة (2021)


    حفصة المخلص، محررة وطالبة باحثة في سلك الماستر ومحللة سينمائية. شغوفة بالفنون والسينما، ومتعطشة للمعرفة بكل أصنافها، راكمت تجربة مميزة بعد إجراء عدد من التداريب.
    اشتغلت حفصة المخلص كمحررة مع منصة سكرين ميكس العربية المتخصصة في المحتوى الترفيهي والثقافي لمدة سنة. كما عملت كصحفية متدربة في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالرباط، وجريدة الاتحاد الاشتراكي بالدار البيضاء - المغرب، ومسؤولة متدربة في إدارة وصناعة المحتوى والتواصل الرقمي في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببن جرير - المغرب.