ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

أغرب قصص المانغا على الإطلاق

حرر بواسطة:

تعتبر صناعة الإنمي والمانغا بمثابة قوة ناعمة تمكنت من خلالها اليابان من غزو العالم بأسره، إذ لم تعد فقط تسوق للثقافة اليابانية فقط، ولكن تستقطب مختلف أطياف الجمهور العالمي، للاستهلاك أكثر وأكثر. ومواكبة كل ما يصدر من أصناف جديدة في مسلسلات الإنمي وقصص المانغا، وإن كانت ضاربة في الغرابة أو الجنون.

بعيدا عن أفلام ومسلسلات الإنمي. سنتعرف اليوم على بعض من أغرب قصص المانغا، التي لم تمنع عجائبيتها المتلقين من قراءتها والإقبال عليها بشكل واسع.

1. Legend of The Strongest Man Kurosawa

لعل أكثر قصص المانغا غرابة بشكل صارخ في هذه القائمة، هي مانغا “أسطورة أقوى رجل كوروساوا”. لكن القصة لا تتعلق بما يحيل عليه العنوان، الذي قد يجعلك تعتقد أن أحداث القصة تدور حول مغامرات رجل مفتول العضلات، أو عن عن رجل ضعيف يطور من نفسه ليصبح أسطورة وأيقونة يخشاها الجميع. لكن تذهب المانغا في الحقيقة لأبعد من ذلك.

“كوروساوا Kurosawa” هو رجل متواضع يعمل في وظيفة بناء، وهو عازب. بسبب شخصيته المحرجة والخجولة يظل شخصًا وحيدًا. فضلا عن عمره الذي يناهز 40 عامًا، مما يجعله يمر بأزمة منتصف العمر. كل هذه الأشياء تجعله متطلعا لتغيير نمط حياته وهو ما تتحدث عنه المانغا. عن كيفية محاربة النبذ الاجتماعي، والخوف، والشك الذاتي، ومواجهة العقبات والمشاكل العويصة التي تصاحب الحياة اليومية.

قد تعتقد بعد قراءتك لملخص قصة كوروساوا أنها قصة عادية ومستهلكة في العديد من المسلسلات والكتب والأفلام. لكن، دعني أؤكد لك أن هذه المانغا غريبة تماما. إن التقليب بين الفكاهة الغريبة، وبعض المشاهد العاطفية الحزينة في هذه القصة لهو أمر غير مألوف. إلى جانب النكات الطفولية، والإهانات الصريحة التي تبعث على السخرية، والإشارات العشوائية إلى الأعمال الشهيرة الأخرى مثل قلعة Howl Moving.

مما جعل المانجا ترقى إلى مستوى تصميمها الفني الغريب. ووراء كل ذلك، يكمن جوهر قصة مؤثرة بصدق حول غرابة الحياة، ومسار الفرد وطريقه نحو النمو الذاتي المختلط بالاخفاقات وخيبات الأمل.

2. Oyasumi Punpun

تتمثل الشخصية الرئيسية لهذه المانغا في الطائر الذي يدعى Punpun، وعائلته المختلة. وتتبع الأحداث مراحل حياته من الطفولة إلى مرحلة البلوغ. حيث تتراوح حوارات القصة بين الواقعية القصوى، وبين السخيفة التي لا معنى لها. ولكن في نفس الوقت، تصور لنا الحياة البسيطة والشقية والمعقدة التي يعيشها جميع أفراد الأسرة، في إطار سرد عجائبي أقرب منه للخيالي.

من رجل يدعى Pegasus يحذر من اقتراب نهاية العالم، إلى الفتاة الغامضة المخيفة التي تدعى Aiko والتي سرقت قلب Punpun. كلها شخصيات جعلت من Oyasumi Punpun إحدى أغرب قصص المانغا التي يمكن قراءتها على الإطلاق؛ وأكثرها إثارة وسريالية.

3. blood on the tracks

يتلقى الابن سيتشي أوسابي الحب والرعاية من والدته سيكو. ويعيشان حياتهم كأي أسرة طبيعية، إلى أن يأتي حادث خلال فصل الصيف يقلب حال الأسرة رأسا على عقب. هذه قصة أم، يذهب بها حبها الهوسي بابنها إلى أبعد الحدود. وهو ما تركز عليه هذه المانغا الكوميدية التي تركز على موضوع الحب الأموي والأبوي السامين.

تسلط المانغا الضوء على قصة عائلة طبيعية يبتلعها فجأة الرعب ليتحول الوسط الأسري إلى آخر فوضوي مليء بالمشاعر المكهربة والسامة.

4. Cats of the Louvre

Cats of the Louvre هي مانغا سريالية تحكي عن العالم السري للقطط القاطنة في متحف اللوفر استحقت مركزها الرابع في لائحة أغرب قصص المانغا على الإطلاق. وهي من إبداع “تايو ماتسوموتو” الحائز على جائزة أيزنر.

يحتوي متحف اللوفر المشهور عالمياً في باريس على أكثر من مجرد أشهر الأعمال الفنية في التاريخ. ففي الليل، داخل معارضها المظلمة، يحل عالم غير مرئي وسريالي آخر، عالم تعيشه سوى عائلة صغيرة من القطط جعلت هذه المانغا من بين الأغرب على الإطلاق.

5. dementia 21

تدخل مانغا dementia لائحة أغرب قصص المانغا من خلال”يوكي ساكاي Yukie Sakai”. هي مساعدة وممرضة شابة مخلصة في عملها، تحب مساعدة عملائها المسنين. ولكن سرعان ما يتحول الوضع إلى سلسلة من المغامرات السريالية والغريبة التي تخضع ذكاء “يوكي” للاختبار!

لقد خلق رسام الكاريكاتير كاغو ، الذي يشتهر بدمج أسلوب المانجا التقليدي مع تقنية التوضيح الواقعي المفرط، نهجًا تجريبيًا لرواية القصص، وموضوعا إيروتيكيا وسكاتولوجيا بشكل شنيع، مصمما نوعا جديدا خاصًا به: “جنون عظمة كل ما هو غير مألوف”.

حرر بواسطة:

  • حفصة المخلص

    صحافية، محررة وباحثة في سلك الماستر
    سلا، المغرب
    المعهد العالي للإعلام والاتصال (الرباط، المغرب) – إجازة في الصحافة (2021)


    حفصة المخلص، محررة وطالبة باحثة في سلك الماستر ومحللة سينمائية. شغوفة بالفنون والسينما، ومتعطشة للمعرفة بكل أصنافها، راكمت تجربة مميزة بعد إجراء عدد من التداريب.
    اشتغلت حفصة المخلص كمحررة مع منصة سكرين ميكس العربية المتخصصة في المحتوى الترفيهي والثقافي لمدة سنة. كما عملت كصحفية متدربة في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالرباط، وجريدة الاتحاد الاشتراكي بالدار البيضاء - المغرب، ومسؤولة متدربة في إدارة وصناعة المحتوى والتواصل الرقمي في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببن جرير - المغرب.