ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

الأمير هاري يمثل أمام المحكمة العليا في بريطانيا

حرر بواسطة:

مثُل الأمير هاري أمام المحكمة العليا بلندن يوم أمس الثلاثاء للإدلاء بشهادته في قضية قانونية ضد الشركة الإعلامية التي تصدر Mirror وSunday Mirror وSunday People tabloids. إذ يزعم تورطها باختراق هاتفه والضلوع في أنشطة أخرى غير قانونية بين عامي 1991 و2011. 

ويعد الأمير هاري الابن الأصغر للملك تشارلز أول فرد رفيع المستوى بالأسرة المالكة يقدم أدلة أمام محكمة منذ 130 عاما. حيث أفاد الأمير هاري في المحكمة قائلا: “عانيت طوال حياتي من انتهاك الإعلام لشؤوني الخاصة”. 

وبدأت المحاكمة في الشهر السابق والتي يحاول محامو الادعاء من خلالها إثبات أن المؤسسة الإعلامية محط الاتهام حصلت على معلومات بشكل غير قانوني بموجب إذن من كبار المحررين والمديرين التنفيذيين.  

وأعرب القاضي عن دهشته لغياب الأمير البريطاني هاري خلال جلسة الاستماع الافتتاحية يوم الاثنين. فيما أشار الممثل القانوني لـ MGN، أندرو جرين، إلى أن عدم حضور الأمير أمر خارج عن المألوف تماما، واتهم فريق الدفاع بإهدار وقت المحكمة، لأنه توقع أن يبدأ في توجيه أسئلة للأمير. 

وخلال فعاليات محاكمة أمس الثلاثاء، أصدرت MGN “ميرور جروب نيوزبيبرز” اعتذارا في وثائق المحكمة وأقرت بأن صحيفة  Sunday People قد حاولت بشكل غير قانوني الحصول على معلومات حول الأمير هاري، مما يستدعي تعويضه. فيما رفضت المؤسسة اتهاماته الأخرى مشيرة إلى عدم وجود أدلة على مزاعمه. 

كما أفادت المؤسسة الصحفية أن بعض المعلومات جاءت من مساعدين ومستشارين للعائلة المالكة. ومن المتوقع بأن هاري قد يحتاج للمثول أمام المحكمة مرة أخرى اليوم الأربعاء للإدلاء بشهادته. 

وتجدر الإشارة إلى أن هاري يخوض حاليا معركة قانونية ضد ثلاث صحف بريطانية مختلفة. ويتعلق الأمر بكل من “ديلي ميل”، و”ذا صن” زيادة على “ميرور”. وكانت جلسة الاستماع هذا الأسبوع واحدة من ثلاث.  

ويؤمن هاري من خلال تصريحاته المستقاة أن تصرفات وسائل الإعلام سبب في وفاة والدته المفاجئة، فضلاً عن تخريب علاقاته العائلية منذ زواجه بميغان ماركل في عام 2018. 

حرر بواسطة:

  • زينب الناصري

    صحافية ومحررة بقسم التحرير العام بإيكوبوست
    الدار البيضاء، المغرب
    المعهد العالي للصحافة والإعلام (الدار البيضاء، المغرب) – إجازة في الصحافة (2019)
    كلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق (الدار البيضاء، المغرب) – إجازة مهنية في الصحافة والإعلام (2022)