ذات صلة

آخر المقالات

أغلى زفاف في التاريخ

احتفالات أغلى زفاف في التاريخ لعريس وعروس ينتميان لأثرى عائلات الهند وآسيا، تقام في مدينة جامنغار الهندية.

ثورة الفلاحين تشعل أوروبا

غضب الفلاحين يصيب القارة العجوز، ويحدث فوضى عارمة في معظم بلدانها، إذ يطالب الفلاحون تخفيض أسعار الوقود والأسمدة ودعم المنتجات المحلية ووضع حدٍّ للظلم الذي يتعرضون له من الاتحاد الأوروبي.

أو جي سيمبسون – محاكمة القرن (الجزء الثاني)

كيفاش نجا أو جي سيمبسون نجم من نجوم كرة القدم الأمريكية من عقاب الجريمة البشعة اللي كايضن البعض حتى الآن أنه ارتكبها؟

“برابو سوبيانتو” رجل عدواني أم جد محبوب؟

برابوو سوبيانتو" اسم لطالما أرعب الإندونيسيين في مرحلة ما من تاريخ بلادهم، لكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت، فالآن بات شخصية لطيفة محبوبة يعشقها الجميع.

غزو إسرائيل لرفح يثير مخاوف العالم

الاجتياح البري لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة هو قرار تستعد القوات الإسرائيلية لتنفيذه خلال الأيام المقبلة.

معاناة سيلين ديون مع متلازمة الشخص المتيبس تتطور إلى الأسوأ

حرر بواسطة:

كشفت مصادر مقربة من الفنانة الكندية سيلين ديون، أن وضعها الصحي يسير من السيئ إلى الأسوأ، بعد معاناة طويلة الأمد مع متلازمة “الشخص المتيبس”. وأوضح ذات المصدر أن ديون باتت غير قادرة على تحريك جسمها إلا بصعوبة بالغة. وذلك نظرا للآلام الشديدة التي تعاني منها في كافة أنحاء جسمها، رغم أنها تخضع لإشراف طبي مكثف منذ ظهور أعراض المرض عليها. 

وأشارت تقارير إعلامية متطابقة إلى أن مرض الفنانة الكندية غير قابل للشفاء، مهما عملت بجهد مع الأطباء فهي ببساطة لا تتحسّن، موضحا أنها قد لا تعود للمسارح الغنائية مجدداً، رغم أنها تبذل مجهودًا كبيرا للتعافي ولقاء جمهورها ثانية. 

وحسب ما نشره موقع “smoothradio” فإن ديون تُجري بعض التغييرات الكبيرة في نمط حياتها، مشيرا إلى أنها باعت منزلها الذي عاشت فيه لأكثر من 15 عاما في لاس فيغاس بالولايات المتحدة، والبالغ تكلفته 30 مليون دولار، وستعود إلى كندا لتحيط نفسها بالعائلة، خلال رحلة العلاج التي تخوضها. 

وأعلنت مغنية البوب الكندية في وقت مضى عبر تدوينة مطولة، شاركتها مع متابعيها على منصة أنستغرام البالغ عددهم 5.2 مليون شخص، عن إلغاء نحو 40 حفلة فنية كان من المقرر أن تحييها في أوروبا إلى غاية أبريل 2024، ضمن جولة عالمية أطلقت عليها اسم “جولة الشجاعة العالمية”. وذلك في عدد من الدول من بينها بلجيكا وسويسرا وأيرلندا، وذلك نتيجة إصابتها بمضاعفات متلازمة الشخص المتيبس.  

وجاء في تدوينتها: ” يؤسفني جدا أن أخيب آمالكم جميعا مرة أخرى، ليس من العدل أن نستمر في تأجيل العروض. وعلى الرغم من أن ذلك يكسر قلبي، فمن الأفضل أن نلغي كل شيء الآن حتى أكون جاهزة حقا للعودة إلى المسرح مرة أخرى”. 

ويصاب بمتلازمة الشخص المتيبس واحد من كل مليون شخص، وتحصل في الغالب للأشخاص بمنتصف العمر. ورغم أنه لا يوجد علاج لهذه المتلازمة النادرة، إلا أن هناك علاجات تبطئ من درجة تقدمها، وهذا ما تقوم به سيلين، التي أعلنت في أكثر من تصريح أنها تبذل كل ما في وسعها لتقليل الأعراض. 

وأحيت سيلين ديون آخر حفلة غنائية لها في مارس 2020 في مدينة نيويورك الأمريكية. وكانت أول حفلة ضمن 52 كان مقرر إقامتهم في جولتها العالمية “كاريدج وورلد تور” في أمريكا الشمالية. إلا أن جائحة كورونا أربكت برمجتها، ولم يتسن للمغنية أن تستكمل جولتها حتى أعلنت أنها تعاني تقلصات عضلية. 

يشار إلى أن ديون من أكثر الفنانين شعبية في العالم، ومن أبرز أغنياتها تلك التي تضمنها فيلم “تايتانيك” عام 1997 بعنوان “ماي هارت ويل غو أون”.

حرر بواسطة:

  • أميمة حدري

    صحافية ومحررة بقسم التحرير العام بإيكوبوست
    الدار البيضاء، المغرب
    المعهد العالي للصحافة والإعلام (الدار البيضاء، المغرب) – إجازة في الصحافة (2023)
    جامعة محمد الأول بوجدة - الكلية متعددة التخصصات (الناظور، المغرب) – سنة ثانية شعبة القانون (2022)


    أميمة حدري صحافية ومحررة شابة بقسم التحرير العام لمجلة إيكوبوست العربية منذ نونبر 2022. تلقت عددا من التدريبات الميدانية بمختلف المنابر الإعلامية المغربية ونشرت لها روبورتاجات ومقالات عديدة في مجالات مختلفة كالسياسة، الرياضة، المجتمع، الفن وغيرها. كان لأميمة حدري مرور عبر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، في مديرية الأخبار، قسم التحرير العربي، والتي أنجزت فيها عدة روبورتاجات تلفزية. تهتم أميمة حدري بالتعليق الصوتي بشكل خاص، كما تتقن التعليق على الصورة وكذلك الكتابة عليها.